أمركا تستعد لتلقيح الأطفال بين 5 و11 سنة ضد كورونا

تستعد الولايات المتحدة لتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا ضد كوفيد 19. ويبلغ عدد الأطفال الذين ستشملهم هذه الحملة حوالي 28 مليون طفل أمريكي وسيحصون على حقنة فايزر.

وقد أكد المسؤولون الأمريكيون أن الأطفال سيحصلون على جرعات لقاح “مُصممة خصيصًا” تختلف عن تلك التي تُعطى للبالغين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وهو ما يمثل محطة بارزة في معركة البلاد ضد الفيروس.

هذا وقد قال جيف زينتس، منسق عمليات التعامل مع فيروس كورونا في البيت الأبيض إن الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة سيكونون قادرين على الحصول على لقاحات فايزر في العيادات الطبية والصيدليات والمراكز الصحية، مضيفا ” إننا كنا نخطط ونستعد لهذه اللحظة”.

يأتي هذا الإعلان بعد أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يوم الجمعة تصريحًا طارئًا للقاح فايزر خاص بالأطفال من الفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا.

لكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) لم تحدد بعد الطريقة التي سيتم بها إعطاء الحقنة، والتي سيتم تحديدها بعد مناقشة مجموعة من المستشارين المستقلين للخطة يوم الثلاثاء.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين وكوبا والإمارات العربية المتحدة قد وافقوا على استعمال لقاحات الأطفال الأصغر سنًا.

ومن جانبها قالت شركة فايزر إن لقاحها أظهر فعالية في التجارب السريرية بنسبة تزيد عن 90 في المائة في حماية الأطفال الصغار من الإصابة بالفيروس.

في غضون ذلك، أعلن المسؤولون الأمريكيون أيضًا يوم الاثنين أن ما يقرب من 80 في المائة من البالغين تلقوا لقاحًا واحدًا على الأقل من لقاح فيروس كورونا. وقد تم تطعيم ما يقرب من 70 في المائة من البالغين الأمريكيين بشكل كامل.

وقالت روشيل والينسكي ، مديرة مركز محاربة الأمراض، إنه رغم أن بعض أطراف البلاد ما زالت تعاني من انتشار المرض ، فقد عرف عدد الحالات انخفاضًا مطردا على مستوى البلاد.

وأضافت المسؤولة أن هناك حوالي 69000 حالة جديدة كل يوم – انخفاض بنسبة 3 في المائة عن الأسبوع الماضي، بينما انخفض عدد حالات تحت العلاج في المستشفى بنسبة 10 في المائة عند حوالي 5100 حالة في اليوم. كما انخفض عدد الوفيات اليومية بنسبة 10٪ .

المصدر: وكالات الأنباء

أسئلة الفهم:

  1. ما هي الفئة العمرية المستهدفة بحملة التلقيح؟
  2. ما هو نوع اللقاح الذي سيقدم للأطفال؟
  3. ما الذي يميزه؟
  4. أين سيحصلون على اللقاح؟
  5. ما هي الدول التي وافقت على استعمال اللقاح للأطفال؟
  6. ما هي نسبة فعالية لقاح الأطفال؟
  7. كم عدد الحالات اليومية وكم عدد الوفيات في أمريكا هذه الأيام؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

backspace
caps lock enter
shift shift
Virtual keyboard by Loderi.com   « » { } ~