الانقطاع يضرب فيسبوك للمرة الثانية في أسبوع واحد

أقر موقع فيسبوك أن مستخدميه في جميع أنحاء العالم واجهوا مرة أخرى يوم الجمعة مشاكل في الوصول إلى خدماته لساعات بسبب نظام التعديلات، بعد أيام فقط من انقطاع كبير حدث بطريقة مماثلة.

وقال متحدث باسم فيسبوك لوكالة الأنباء الفرنسية “أعتذر صادقًا لأي شخص لم يتمكن من الوصول إلى منتجاتنا في الساعات القليلة الماضية”.

وقد أظهر برنامج داون ديتيكتور الذي يتبع مشاكل المواقع الإليكترونية أن عدد التقارير المتعلقة بمشاكل الوصول إلى فيسبوك وإنستاغرام وميسنجر وواتساب، التي يمتلكها عملاق السيليكون فالي، ارتفعت بشكل مفاجئ.

وتجدر الإشارة إلى أن مئات الملايين من الأشخاص لم يتمكنوا من الوصول إلى التطبيقات المذكورة لأكثر من ست ساعات يوم الاثنين 5 سبتمبر.

في تدوينة اعتذارية، قال سانتوش جاناردهان ، نائب رئيس البنية التحتية في فيسبوك، إن الانقطاع الثاني كان بسبب “تغير  التكوين” على أجهزة التوجيه التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات.

كما أكد فيسبوك أن انقطاع يوم الجمعة لم يكن مرتبطًا بما حدث يوم الإثنين.

وبدورهم قال الخبراء إن البنية التحتية التقنية لـفيسبوك تعتمد بشكل غير عادي على أنظمتها الخاصة.

وللإشارة فلا يعتبر انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا نادرا: فقد شهد إنستغرام وحده أكثر من 80 انقطاع في العام الماضي في الولايات المتحدة ، وفقًا لموقع تول-تيستر

تعد خدمات فيسبوك ضرورية للعديد من الشركات حول العالم، كما تُستخدم حسابات فيسبوك بشكل شائع لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب الأخرى.

يستخدم مليارات الأشخاص تطبيقات فيسبوك شهريًا، مما يعني أن انقطاع الخدمة يمكن أن يؤثر على جزء كبير من سكان العالم ويؤدي إلى خسارات بملايين الدولارات.

المصدر: وكالات الأنباء

أسئلة الفهم:

  1. ما هي الأيام التي وقع فيها انقطاع تطبيقات فيسبوك؟
  2. ماذا قال المتحدث باسم فيسبوك لوكالة الأنباء الفرنسية؟
  3. ما هو سبب الانقطاع الثاني حسب سانتوش جاناردهان ، نائب رئيس البنية التحتية في فيسبوك؟
  4. ما هو رأي الخبراء؟
  5. هل الانقطاعان مرتبطان؟
  6. كم عدد الانقطاعات التي وقعت لإنستغرام السنة الماضية؟
  7. ما هي أهمية فيسبوك بالنسبة للمستخدمين؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

backspace
caps lock enter
shift shift
Virtual keyboard by Loderi.com   « » { } ~